القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أولاد برحيل : شباب جمعية المستقبل لسباق الدراجات الهوائية يعود بقوة و يحقق نتائج مشرفة بانزكان



 بعد مرور جائحة كورونا هاهي جمعية المستقبل البرحيلي للدراجات الهوائية تعود الى الواجهة ، رغم المعانات المادية ، فقد شاركت الجمعية بعشرة متسابقين لا يتجاوز عمرهم 18 سنة ، في سباق مغلق نضمته عصبة سوس ماسة يوم 3 يوليوز  بمدينة انزكان تحت تنظيم محكم من قبل المنظمين و السلطات المحلية بقيادة باشا المدينة .

تكونت تشكيلة فريق جمعية المستقبل من 4 شبان من بلدة تماسط بالاظافة الى 6 اخرين من مدينة اولاد برحيل .

و قد اتت النتائج على الشكل التالي 

العقاد حسن 16 سنة المرتبة الثالثة 

الحمار محمد 15 سنة المرتبة التانية  

أما بقية متسابقي الفريق بقد بدأ السقوط بسعيد اليعقوبي تلاه سفيان القشاش الدي انسحب من السباق بسبب انتكاسة صحية .

فيما يخص صنف الشبان 18 سنة فما فوق فقد تميز بسيطرة متسابقي جمعية المستقبل الا ان غياب الخبرة اسقط سعيد اليعقوبي و ابعده عن السباق في الدورة العاشرة .

تمكن الشاب المتألق سهيل ايت ميس من الحفاض على مركزه ضمن 15 الاوائل مند بداية السباق الا ان الدوار جعله ينسحب في الدورة 25 على بعد عشرة دورات عن النهاية.

و في تصريح لرئيس النادي فسبب هده النتائج المتواضعة يعود الى قلة التداريب حيت ان هاؤلاء الشبان لم يمر على بداية تداريبهم الا شهر قبل المشاركة في هده التظاهرة ، كما يناشد  المسؤولين و السلطات المعنية بشأن الدعم المادي الدي حرم منه النادي مند سنة 2016 حيت حصلت الجمعية  على مبلغ 3000 درهم .

توجه محمد ايت ميس باستفسارات عديدة لرئيس مجلس جماعة اولاد برحيل حول اقصاء الجمعية من الدعم و كان الرد بعدم الاهلية و توقف النادي عن نشاطاته . 

تشهد العديد من المقالات الصحفية و الوثائق بانخراط النادي بالجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات مند سنة 2004 , و ابواب الجامعة مفتوحة لمن يريد التقصي بنفسه .

بالاضافة الى ان جمعية المستقبل البرحيلي تمثل بلدية اولاد برحيل و لا تمثل شخصا بعينه 

حملت جمعية المستقبل البرحيلي على عاتقها مهمة  التعريف و تشريف اسم مدينة اولاد برحيل في العديد من المحافل الرياضية و الدولية ، حيت تلالأت أسماء العديد من النجوم و الابطال في سماء رياضة الدراجات الهوائية .

تعليقات