القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

سلطات البيضاء تتصدى لبيع الأضاحي سرا بـ”الكراجات




اسرار بريس....


شرعت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء منذ الأيام القليلة الماضية، في التصدي لظاهرة بيع الأغنام سرا داخل “كراجات” غير مرخص لها، بمجموعة من الأحياء الشعبية.

ووفق ما أفادت به مصادر مطلعة فقد أقدمت السلطات، على إفراغ محلات عديدة من الأضاحي بمنطقة “الحي الحسني”، خوفا من تحولها لبؤر وبائية، بسبب الإكتظاظ.


وقد أثارت تحركات السلطات المحلية في هذا الإطار، غضب الكسابة، الذين اعتادوا على التنقل صوب المدينة، واستئجار محلات، من أجل عرض سلعهم، على غرار السنوات الماضية.

وقد تسبب ظهور متحور جديد لفيروس “كورونا” والمعروف باسم “دلتا” بجهة الدار البيضاء، في تشديد المراقبة على مجموعة من القطاعات، حيث أكد البروفيسور مصطفى الناجي، في تصريح سابق للجريدة، أن السلطات الصحية، تبذل ما في وسعها، لمكافحة تفشي “دلتا” بالجهة.


وأضاف أن الوقاية من الإصابة بالمتحور الجديد، رهينة بمدى التزام المواطنين بالتدابير الإحترازية، لافتا إلى أن اللقاح لا يحمي من الإصابة بالفيروس، بل من الأعراض المصاحبة للإصابة بالفيروس.


كما حذرت وزارة الصحة من انتكاسة وبائية، بعد تسجيل منظومة اليقظة الجينومية، مجموعة من الحالات الناتجة عن السلالات المتحورة لفيروس “السارس كوف” بالمملكة، من بينها 43 حالة ناتجة عن المتحور دلتا في أربع جهات بالمغرب

تعليقات