القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الفيضانات بإقليم ميدلت تلحق خسائر كبيرة

 


أسرار بريس...

في الوقت الذي تشهد عدة مناطق درجات حرارة قياسية، شهد إقليم ميدلت فيضانات ألحقت خسائر في الحقول وقطعت مسالك وطرقا جهوية، بسبب أمطار رعدية.

تسببت الأمطار الرعدية التي شهدها إقليم ميدلت، ابتداء من مساء الأحد، في سيول جارفة ألحقت الضرر بالحقول والأشجار وقطعت عدة مسالك طرقية.


وكانت مديرية الأرصاد الجوية حذرت من زخات رعدية، في عدد من الأقاليم والعمالات، خصوصا فوق المرتفعات، بفعل ارتفاع درجات الحرارة، إذ بسببها يحدث التبخر ويحدث تفاعل في المرتفعات ما ينتج عنه تكون سحب ماطرة، كما شرح لحسن يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، في تصريح سابق لـSNRTnews، والذي حذر فيه مرتادي الوديان والمنحدرات الهاربين من لهيب الحرارة.



وأكد فاعلون جمعويون من منطقة إملشيل، الأكثر تضررا من الأمطار الرعدية، أن سيولا قوية جرفت معها حقول الحبوب وأشجار التفاح، التي تتميز بها المنطقة، في أكثر من دوار، بعد الأمطار الرعدية التي شهدتها مرتفعات المنطقة منذ مساء الأحد الماضي إلى غاية الليل منه.

كما أن هذه الأمطار نتج عنها قطع بعض أجزاء الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين مدينة إملشيل والمركز القروي إملشيلـ، التابعين لإقليم ميدلت.


تعليقات