القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

إطلاق “هاشتاغ” للمطالبة بتأجيل الانتخابات اعتبارا للوضع الوبائي بالمغرب

 



اسرار بريس....خليفة مزضوضي مراكش


أطلق أمس الأربعاء مثقفون “هاشتاغ”، على مواقع التواصل الإجتماعي طالبوا فيه الحكومة بـ”تأجيل الإنتخابات التي ستعرف مشاركة ملايين المغاربة، وهو ما ينذر بوضع وبائي أسوأ، خاصة في ظل ارتفاع “مهول” في عدد الإصابات بـ”كوفيد-19″.

وقالت مصادر مشاركة في “الهاشتاغ”، إن تأجيل موعد الإنتخابات بات أمرا ضروريا وملحا، مؤكدة أن إجراء الانتخابات في وقتها المحدد سيسبب كارثة صحية حقيقية.

وأضافت أنه في الوقت الذي اتخذت حكومة سعد الدين العثماني مجموعة من القرارات من قبيل منع التجمعات التي تزيد عن 20 شخصا وقننت فتح المقاهي والمطاعم والفنادق وقلصت ساعات العمل ونسبة الملء، فإن مجموعة من الأحزاب السياسية تجري، في إطار الإستعداد للإنتخابات المقبلة اجتماعاتها وأنشطتها بشكل وصف بـ”العادي” وداخل فضاءات تقول المصادر ذاتها، حيث يلتئم العشرات من المنتخبين بشكل يزيد معه خطر انتقال عدوى الإصابة بهذا الفيروس الذي تخطى عتبة 10 آلاف إصابة بمئات الإصابات الجديدة.

ولم تستبعد مصادر خاصة ليويمة “المساء” إمكانية تأجيل الإنتخابات العامة المقررة في الثامن من شهر شتنبر المقبل، بسبب ارتفاع عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن موجة جديدة من وباء “كورونا” في المغرب، وهي أرقام لم يسبق لها أن سجلت منذ ظهور أول حالة في البلاد

تعليقات