القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي على “تويتر” ينشر خريطة المغرب مبتورة (صورة)




اسرار بريس...


نشر الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي جو بايدن، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” صورة تظهر الأقاليم الجنوبية مبتورة من خريطة المملكة المغربية.


وكتب بايدن، أمس الثلاثاء، تغريدة، قال فيها إن بلاده صدرت أكثر من 110 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى أكثر من 60 دولة.


وأرفق بايدن تغريدته بصورة لخريطة العالم تظهر باللون الأزرق البلدان التي استفادت من اللقاحات الأمريكية، وبينها المغرب الذي بدت خريطته مبتورة

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اعتمدت، في دجنبر الماضي، خريطة رسمية جديدة للمملكة تضم أقاليم الصحراء المغربية، تفعيلا لقرار الرئيس السابق دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه.


ووقع، حينها، السفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيشر، على خريطة المملكة المغربية غير مبتورة من صحرائها، للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، كما حذفت الولايات المتحدة الأمريكية الخط الوهمي الفاصل بين المغرب.


جدير بالذكر أن ترامب، أصدر في الأسابيع الأخيرة لولايته مرسوما رئاسيا يقضي بالاعتراف الكامل بسيادة المغرب على الصحراء، كما قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.


تعليقات