القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

عاجل: نسبة التصويت وصلت 12 بالمئة إلى حدود الثانية عشرة زوالا

 


اسرار بريس....


بلغت  صباح اليوم الأربعاء،نسبة التصويت  مع انطلاق الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، 12 في المائة، حسب بلاغ لوزارة الداخلية.

وجاء في البلاغ الذي توصل “الأول بنسخة منه، “تتواصل عملية التصويت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات”.

وتابع البلاغ، “وحسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية التصويت تمر في ظروف عادية، حيث بلغت نسبة المشاركة على الصعيد الوطني، في تمام الساعة الثانية عشرة زوالا، 12 في المائة”.

وفي نفس السياق، شهدت مراكز التصويت بالعديد من الدوائر الانتخابية على المستوى الوطني توافد المواطنين، بشكل كثيف نوعا ما عكس ما كان متوقعا، مما يؤشر بإرتفاع نسبي لعدد المصوتين بالمقارنة مع السنوات الماضية.

وحسب ما عاينه “الأول” بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، فقد لوحظ توافد المصوتين منذ الساعات الأولى  من اليوم الأربعاء، على مراكز التصويت، عكس ما كان يتوقعه العديدون، حيث يبدو أن دعوات المشاركة التي شهدتها وسائل التواصل الاجتماعتي، أعطت أكلها.

ومن المنتظر، بعد زوال اليوم الأربعاء، أن ترتفع نسب التصويت في العديد من المدن على المستوى الوطني.

ونشر مجموعة من القادة السياسيين صورهم وهم يقومون بعملية التصويت، أبرزهم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وعبد الإله بنكيران، وعزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ونبيلة منيب، الأمينة العامةى للحزب الاشتراكي الموحد، وادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وانتشرت في أخر أيام الحملة الانتخابية دعوات المشاركة في التصويت من طرف إعلاميين وقادة الأحزاب المشاركة، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية، لمحاولة دفع المواطنين على التصويت المكثف، وبالموازاة كانت دعوات أيضاً للمقاطعة يقودها بعض النشطاء وجماعة العدل والإحسان الاسلامية، وحزب النهج الديمقراطي.

تعليقات