القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

رسالة مفتوحة...إلى السيدين الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة بالرباط. الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش ـ قسم جرائم الأموال

 


أسرار بريس....


النقابة الوطنية للفلاحين

رسالة مفتوحة إلى السيدين :

الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة بالرباط.

الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش ـ قسم جرائم الأموال.


الموضوع : ملتمس التعجيل بتقديم رئيس جماعة تالوين المنتهية ولايته والرئيس السابق للتحقيق معهما في الملفات أسفله.


علاقة بالموضوع أعلاه نخبركم أن عدة ملفات كبرى جاثمة على ظهر رئيس جماعة تالوين المنتهية ولايته والرئيس السابق للجماعة، قد تعصف بهما إلى المحاكمة والسجن، مع العلم أن الفرقة الوطنية قررت تقديمهما إلى الوكيل العام للملك بمراكش في حالة اعتقال بعد استنطاقهما في 27 و28 يوليوز 2021 بتارودانت، إلا أن رئيس حزب البام خوفا من ضرب مصداقيته في الانتخابات تدخل لتأجيل تقديمهما إلى ما بعد الانتخابات وهي :


1 ـ ملف بنايات الرئيس بقصبة تالوين.

2 ـ ملف بقعة P1 بأراضي السوق.

3 ـ ملف التحفيظ بمبلغ 270 مليون.

4 ـ ملف 60 مليون المتعلقة بمهرجان الزعفران 2016.

5 ـ ملف ما يسمى الشطر الثالث بمقر البلدية بمبلغ 60 مليون.

6 ـ ملف 20 مليون بمعبر تكركويت ـ إمزيزوي و60 بملعب أسول وملفات أخرى خاصة بتمويل الجمعيات التي يستخدمها في الانتخابات لتلميع وجهه كما رأينا في الانتخابات الأخيرة.

7 ـ ملف عقار يسمى الكريان.

8 ـ ملف سميناه تجزئة المقابر هو لي خرج على باشا تالوين.

9 ـ ملف بقعة أرضية مبنية على أرض الغير.

10 ـ ملف السكن الإداري بالحي الإداري خاصة فيلا الرئيس السابق ودار عون السلطة ودار تقني البلدية واحتلال مجموعة من الدور خاصة بالسكن الإدار من طرف متقاعدين منهم خليف الباشا المتقاعد.

11 ـ ملف تجزئة تابيا.

12 ـ ملف 11 مليون بدراسة خاصة بشبكة الصرف الصحي وملف 30 مليون تيبيق بملف التحفيظ 270 مليون وملف 15 مليون كراء أرض لوضع أليات شركة بناء جسر تابيا ـ السوق.


وعدة ملفات أخرى جزئية تتوفر عليها النقابة الفلاحية.


إضافة إلى مجموعة من ملفات جديدة تخص 14 تصميما غير قانوني في العقار المسمى "الكريان" وهي مرهونة بدهاليز الجماعة استغلها في الانتخابات، تجرأ أحد الموظفين بمكتب البناء والعمير بالجماعة بتوقبع رخصة غير قانونية في هذا العقار لشخص تربطه علاقات مع الرئيس، مع العلم أن الرئيس يصنع عقود عرفية غير قانونية في هذا العقار أدرجناها في البحث لذي النيابة العامة بمراكش.


إضافة إلى مجموعة من الشكايات تقدمت بها النقابة الفلاحية حول تبديد المال العام بالجماعة من طرف الرئيسين منذ 2009 إلى 2017، ونحن بصدد تهييء ملف جديد حول خروقاته من 2017 إلى الآن.


لهذا نلتمس منكم التعجيل بتقديمع أمام النيابة العامة بمراكش ـ قسم جرائم الأموال في أقرب الآجال تطبيقا للقانون وصيانة للمال العام الخاص بهذه الجماعة.


أكادير في 10 شتنبر 2021

الكاتب العام الوطني

امال الحسين

تعليقات