القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

حكم ثقيل غيابيا على الإعلامي معتز مطر وحسام الشوربجي

 


أسرار بريس....


القاهرة – «القدس العربي»: أصدرت محكمة مصرية، أمس الإثنين، حكما غيابيا بالحبس لمدة 15 سنة بحق الإعلامي معتز مطر المذيع في قناة «الشرق» وحسام الشوربجي المذيع في قناة «مكملين»، غيابيا، في قضية إهانتهما قاضيا في محكمة الزقازيق الابتدائية، والتشكيك في أحكام القضاء والانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.
وتعود أحداث القضية إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2019، عندما أحال المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، قضية رقم 2470 لسنة 2021 جنايات مركز الزقازيق، والمتهم فيها معتز مطر، 47 عاما، مذيع في قناة «الشرق»، وحسام الشوربجي، 38 عاما، مذيع في قناة «مكملين»، إلى محكمة جنايات الزقازيق لمحاكمتهما.
وتضمن أمر الإحالة اتهامات «الانضمام لجماعة الإخوان والترويج بطريقة غير مباشرة لأفكار داعية لاستخدام العنف عبر شبكة المعلومات الدولية والقناتين الفضائيتين لجماعة الإخوان، وإذاعتهما عمدا عبر شبكة المعلومات الدولية وقناتي مكملين والشرق، أخبارا وإشاعات كاذبة بتدخل السلطة التنفيذية في أعمال السلطة القضائية لقمع مباشري العمل السياسي المعارض لنظام الحكم، وإصدار أحكام قبلهم وآخرين بالمخالفة لما يقضي به القانون».
وسبق وأصدرت محاكم مصرية أحكاما بلغ مجموعها 23 سنة ضد معتز مطر في قضايا اتهم فيها بالانضمام للإخوان والتحريض على مصر من الخارج، فيما تنظر محكمة دعوى قضائية تطالب بإسقاط الجنسية عنه.

تعليقات