القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

من الخشبة إلى المستشفى .. إصابة عاجل في "المقال الأخير"





اسرار بريس...


نقل الفنان عبد الإله عاجل مساء اليوم الاثنين إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالعاصمة الرباط، إثر تعرضه لحادث خلال تقديم مسرحيته "المقال الأخير" بالمسرح الوطني محمد الخامس.

ذكرت الفنانة نجوم الزوهرة أن زوجها الفنان عبد الإله عاجل، نقل مساء اليوم الاثنين إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، إثر سقوطه المفاجئ فوق خشبة مسرح محمد الخامس خلال عرض مسرحيته الجديدة "المقال الأخير".


وأوضحت نجوم أن الطاقم الطبي المشرف على متابعة الوضع الصحي لزوجها، قرر إجراء عملية جراحية على مستوى رجله المصابة بكسر لوضع الشرائح والمسامير الحديدية الليلة أو صباح يوم غد الثلاثاء على أقصى تقدير، وذلك بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة.


وفي سياق متصل، يشار إلى أن مسرحية "المقال الأخير"  عبارة عن رؤية مسرحية جديدة مستندة على منهج فني وتقني جديد اسمه "كاريكاتياتر"، وهي تلاقي وتحاور وتفاعل بين التقنية والجسد عبر بث الفيديو والمشخص الحي الحضوري مع الممثلتين سعاد خويي ونجوم الزوهرة اللتين تشخصان دوري العمل، فيما الدراماتورجيا والإخراج  للفنان عبد الإله عاجل. كما يشار إلى أن المسرحية إنتاج جديد لجمعية "وامراس" للتنمية الثقافية، وقد حظيت بدعم من وزارة الثقافة وشراكة مع المسرح الوطنية محمد الخامس.

تعليقات