القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

إقليم تارودانت= زيارة ورش بناء مؤسسة زاوية تافلالت الناصرية النموذجيةللتعليم العتيق بتالمكانت موازاة مع توزيع بعض المحافظ المدرسية على الطلبة ..صور من الحدث..




اسرار بريس... عبدالله المكي السباعي/شاطر حسن..

قام مساء أمس السبت 9 اكتوبر الجاري، وفد مكون من يونس السايح والسيد محمد أومبارك داوود قائد قيادة أركانة، والسيد لحسن امروش رئيس جماعة اركانة، وأطر وأعضاء نادي روتاري الدار البيضاء، بزيارة تفقدية لورش بناء مسجد ومؤسسة زاوية تافيلالت الناصرية الخاصة للتعليم العتيق بدوار تافيلالت جماعة تلمكانت، الذي تم تشييدهما على نفقة رجل الأعمال السيد يونس السايح.


وفي كلمته بالمناسبة، أعرب مدير المؤسسة، السيد محمد الجعفري الناصري  عن شكره وتقديره للحاج لحسن أمروش ويونس السايح، الذي  كان له الفضل في إخراج هذه المؤسسة للوجود، كما وجه الشكر  لأعضاء وأطر جمعية روتاري الدارالبيضاء، بمناسبة توزيع المحافظ واللوازم المدرسية على تلاميذ المدرسة العتيقة.

ويتكون المشروع، النموذجي  الذي ينتظر افتتاحه في خلال =







الأشهر القليلة المقبلة، من ثلاثة أجنحة، أولها جناح الداخلية، ويضم 6 قاعات كبيرة كل قاعة تتسع 15 تلميذا، وجناح الاقسام، يضم 5 قاعات للتدريس وقاعة الضيافة وقاعة الأنشطة وإدارة، وجناح المطعم، ويضم مطبخ وقاعة كبيرة.

ويشرف على التدريس طاقم تربوي يتكون من ثمانية أساتذة، يدرسون مختلف المواد، العلوم الشرعية واللغة العربية والأمازيغية والرياضيات والفرنسية والنشاط العلمي والتربية الفنية والتشكيلية ومنشط تربوي، إلى جانب مدير المؤسسة وحارس عام.

وتسهر المؤسسة على تنظيم أنشطة رياضية ورحلات وندوات ومسابقات ثقافية.










تعليقات