القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مغاربة عالقون في مطارات إسبانية بسبب طلب السلطات المغربية اختبار PCR لأطفال فوق 7 سنوات

 


أسرار بريس...


أكدت مصادر إخبارية  أن مجموعة من المغاربة عالقون في مطارات إسبانية بسبب طلب السلطات المغربية اختبار PCR لأطفال فوق 7 سنوات
وأضافت المصادر ذاتها أن السلطات الإسبانية تمنع الاطفال من صعود الطائرات، ما اضطر بعض العوائل إلى البقاء في إسبانيا
وسجلت المصادر أن التعليمات المغربية صدرت مساء الأمس الخميس.

وأعلنت السلطات المغربية، السبت، تعزيز مراقبة الحدود للتصدي لفيروس كورونا، عبر إجراءات جديدة تشمل منع دخول الوافدين من بلدان عدة، إذا تبينت إصابتهم بالفيروس في مطارات المملكة وموانئها، ما لم يكونوا مقيمين فيها.

وقال بيان للجنة وزارية متخصصة، إن السلطات قررت “تعزيز نظام المراقبة” للدخول إلى المملكة، وذلك “في إطار تدابير صحية وقائية (…) فرضها تزايد حالات الإصابة في الجوار الأوروبي للمغرب”.

وتشمل هذه التدابير البلدان المصنفة في اللائحة “باء”، أي التي تشهد وضعية وبائية مقلقة حسب تصنيف السلطات، وبينها دول أوروبية وعربية وأفريقية، وتحدث الخارجية المغربية هذه اللائحة باستمرار على حساباتها في مواقع التواصل.

وسيكون على المسافرين الوافدين من تلك البلدان، إبراز بطاقة تلقيح واختبار بي سي آر نتيجته سلبية، إضافة إلى “إجراء فحص مزدوج بواسطة الكاميرات الحرارية، وأجهزة قياس الحرارة الإلكترونية، واختبار مستضد” عند الوصول إلى المغرب، على أن يتم نشر فرق طبية في موانئ المملكة ومطاراتها.

ولن يسمح للمسافرين دخول المملكة إذا كانت نتيجة الاختبارات إيجابية، باستثناء الذين يحملون إقامة دائمة في المغرب.

وأشارت اللجنة الوزارية إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى “الحفاظ على المكاسب الهامة” التي تحققت في التصدي للجائحة، إذ قررت السلطات، الثلاثاء الماضي، رفع حظر التجول الليلي، بعد فرضه

تعليقات