القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

فرنسا تستأنف رحلاتها الجوية مع دول افريقيا الجنوبية اعتبارا من يوم السبت القادم،بعد التأكد من عدم خطورة أوميكرون



أسرار بريس...


 أعلنت فرنسا الأربعاء أنها ستستأنف الرحلات الجوية مع دول إفريقيا الجنوبية اعتبارا من السبت، ولكن مع فرض قيود “جذرية” تسمح فقط بقدوم المواطنين الفرنسيين ومواطني الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى دبلوماسيين وطواقم الجو.


وسيخضع هؤلاء المسافرون لفحص الكشف عن كوفيد لدى الوصول مع إلزامية الحجر سبعة أيام حتى وإن كانت النتيجة سلبية، والحجر عشرة أيام في حال كانت النتيجة إيجابية، حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة غابريال أتال في أعقاب اجتماع حكومي أسبوعي

وكانت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء الأشخاص المعرضين للخطر بعدم السفر، لكنها قالت إن حظر السفر الذي فرضته دول عدة لن يوقف انتشار المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا على مستوى العالم.


ورأت المنظمة في وثيقة توجيهية تتضمن توصياتها بشأن السفر أن “حظر السفر العام لن يمنع تفشي (المتحورة) على مستوى العالم، ويضع عبئا ثقيلا على سير الحياة وسبل العيش”.


إلا أنها أوصت “الأشخاص الذين لا يتمتعون بصحة جيدة أو المعرضين لخطر الإصابة بمرض كوفيد-19 بشكل حاد أو مميت، ولا سيما الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما وأكثر أو الذين يعانون من أمراض مصاحبة (مثل أمراض القلب والسرطان والسكري) بتأجيل السفر”.

تعليقات