القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

بلاغ وزارة الصحة...

 


اسرار بريس...


كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إجراءات جديدة للاستفادة من الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد–19″.

وورد في بلاغ للوزارة المعنية، توصلت به جريدة هسبريس، أنه تبعا لتوصية اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد- 19″، والتي تدخل في إطار جهود التصدي للمتحور الجديد أوميكرون” من خلال تسريع عملية التلقيح بالجرعة الثالثة، ستتم جدولة جديدة لعملية التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد-19”.

ويشرح المصدر بأنه “سوف يصبح الأشخاص المعنيون بهذه الجرعة المعززة كل الذين استكملوا أربعة أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية، وكذلك الأمر بالنسبة للذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح جانسون، ومرت على عملية تطعيمهم أربعة أشهر.

ووفق البلاغ ذاته، سيتلقى هؤلاء الأشخاص المعنيون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 تذكرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة المعززة، والتي تتم في جميع مراكز التلقيح دون شرط عنوان السكن.

ونبهت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من جديد إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها.

ودعت الوزارة بإلحاح جميع المواطنات والمواطنين إلى الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة، مع الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية؛ ومنها ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، والغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، وتجنب التجمعات غير الضرورية.

تعليقات