القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تارودانت=وقفة احتجاجية للمحامين أمام المحكمة الابتدائية لتارودانت بسبب قرار فرض "جواز التلقيح" لولوج المحكمة..

 



أسرار بريس.... السباعي متابعة


أسرار بريس...


يحتج في هذه الأثناء من صباح اليوم

 الثلاثاء 21 دجنبر الجاري، العشرات من المحامين أمام المحكمة الإبتدائية لتارودانت، للتنديد بمنعهم من الولوج لمزاولة عملهم بسبب عدم توفرهم على “جواز التلقيح”.

 

و وفق المعطيات ، فإن الاحتجاجات التي شهدتها الساحة الخارجية للمحكمة بتارودانت، بسبب فرض جواز التلقيح على القضاة والمحامين والموظفين والمرتفقين لولوج المحاكم.

 

وفي الوقت الذي تعيش فيه محكمة تارودانت على إيقاع الإحتجاجات، تفيد المعلومات المتوصل بها ، أن بعض المحاكم على الصعيد الوطني لم تطلب من المحامين أو الموظفين جواز التلقيح مثل بنجرير...

 

وكان المكتب المحلي للنقابة ، اعتبر قرار فرض جواز التلقيح للولوج الى المحاكم ابتداء من اليوم الإثنين، غير دستوري ولا يرتكز على أساس قانوني، ويتعارض مع أحكام الدستور والمواثيق الدولية لحقوق الانسان، ودعا الجهات المعنية الى التراجع الفوري عن هذا القرار.

 

وأكد المكتب المحلي للنقابة في بيان وجهه للرأي العام  ، رفضه المطلق لأي منع محتمل لأطر وموظفي هيئة كتابة الضبط من الولوج إلى مقرات عملهم من أجل القيام بمهامهم وتأدية واجباتهم، معتبرا القيام بذلك مساسا بمصالح الوطن، و أيضا بمصالح وحقوق المواطنات و المواطنين على حد سواء.

تعليقات