القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

رئيسة جماعة اولاد تايمة تعقد لقاءا تواصليا مع أعضاء مكتب فيدرالية الفلاحين والجمعيات...

 


أسرار بريس....الحدري رشيد


عقدت رئيسة المجلس البلدي لأولاد تايمة السيدة نادية بوهدود ،اجتماعا بمقر البلدية مع اعضاء مكتب فيدرالية الفلاحين والجمعيات مساء هدا اليوم 16 دجنبر 2021 حول مجموعة من المشاكل التي تعترض تسويق الفلاحين لمنتوجاتهم بالسوق اليومي للخضر والفواكه باولاد تايمة .

ومن أبرز النقط التي ثم التطرق لها، إشكالية توقيت فتح باب السوق ،حيث أكد الفلاحون بأنهم متضررون منها ،بسبب تلاعب السماسرة والوسطاء باثمنة المنتوج،ودلك راجع إلى كون سوق انزكان تفتح أبوابه على الساعة الرابعة صباحا ،عكس سوق اولاد تايمة الدي لا تفتح أبوابه الى في حدود الساعة بعد صلاة الصبح اي السابعة صباحا خلال هده الفترة من السنة .

كما تطرق الحاضرون الى ضرورة فتح ابواب اخرى للسوق اليومي ،بسبب الإكتضاض الدي يعرفه الباب الوحيد للسوق .

كما عبر الفلاحون عن تدمرهم واستيائهم من الإقصاء الدي تعرضوا له خلال عقد مجموعة من الإجتماعات التي ثم تنظيمها مع بعض الجمعيات سنة 2016 حول تنظيم مرافق السوق اليومي،وعدم استدعائهم لتلك الإجتماعات.

من جانبها ،رحبت رئيسة المجلس البلدي بالحاضرين،وعلى تواصلهم من اجل حلحلة ،جملة من المشاكل التي يعرفها السوق اليومي ،مؤكدة في نفس الوقت ،أن المجلس ،عمل على معالجة مجموعة من المشاكل التي كان يعاني منها التجار والفلاحون داخل السوق بحيث ثم ثنظيم محطات البيع،واعداد محطات اخرى لبيع المنتوجات الفلاحية.

تعليقات