القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة تعقد دورتها العادية الأولى بطاطا ...

 


اسرار بريس... السباعي


عرفت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم طاطا،  انعقاد الدورة العادية الأولى لمجلس الجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2022.وذلك يوم الاربعاء 16فبراير الجاري...

وصادق مجلس الجمعية العامة للغرفة خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس الغرفة، يوسف جبهة، بحضور عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، على محضر الدورة العادية الثانية برسم سنة 2021 المنعقدة بتاريخ 28 أكتوبر 2021 .

كما صادق المجلس على الحساب الإداري برسم سنة 2021، و كذا مشروع الميزانية برسم سنة 2022, وأوصى بالعمل على إيجاد حلول مستعجلة و مستدامة لتدبير ندرة الموارد المائية في ظل تأخر التساقطات المطرية بالجهة.

ودعا المجلس إلى التسريع بوتيرة التدابير المستعجلة لعمليات إنقاذ الماشية، والتدخل للحد من غلاء المدخلات الفلاحية و كذا طرق إسترجاع الضريبة على القيمة المضافة بخصوص المدخلات والمعدات الفلاحية.

كما دعا المجلس إلى تنظيم قنوات التسويق ودعم الواحات المتوسطة والصغيرة بالجهة، وكذا تعبئة الوعاء العقاري لاحداث مشاريع فلاحية لدعم فرص الشغل لفائدة الشباب.

يشار إلى أنه تم خلال اجتماع هذه الدورة تقديم عرض حول أنشطة الغرفة الفلاحية برسم سنة 2021، وقراءة التوصيات المنبثقة عن اجتماعات اللجان القطاعية وغيرها من النقاط الواردة في جدول أعمال المجلس.

تعليقات