القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الثانوية الإعدادية الحسن الأول بتارودانت تشارك في المسابقة الوطنية للبرمجة Super Codeurs Académie




اسرار بريس....ذ-رشيد الأطرش الثانوية الإعدادية الحسن الأول 


في اطار تفعيل مقتضيات المشروع رقم 14 المتعلق بتطوير استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، و تحت شعار " مواصفات المدرسة التي تحلم بها"،  شاركت الثانوية الإعدادية الحسن الأول في المسابقة الوطنية للبرمجة Super Codeurs Académie، والتي نظمت من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بشراكة مع شركة Orange Maroc خلال عطلة نهاية الاسدوس الأول الممتدة  من 07 فبراير إلى 11 فبراير 2022 بالمركز الرقمي لشركة اورونج : Orange Digital centre ، ممثلة المديرية الإقليمية بتارودانت والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، تحت اشراف المنسقين  الإقليمي والجهوي لبرنامج جيني. 


بعد ان اجتاز المشروع المقدم من طرف الفريق المُؤطَّر من قِبَل الاستاذ رشيد الاطرش، والمكون من التلميذتين النجيبتين زينب الموسوي وفاطمة الزهراء إهوى التصفيات الإقليمية والجهوية تم اختياره من بين 64 مشروعا وانتقاء 15 فريقا للمشاركة في التصفيات النهائية المقامة بمدينة الرباط، تحت الاشراف الفعلي للسيدة إلهام العزيز مديرة مشروع جيني.


استقبلت الفرق المشاركة بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية يوم الاحد 06 فبراير2022، ويوم الاثنين والثلاثاء باشرت الفرق تكوينا معمقا في البرمجة باستعمال سكراتش وتقنيات تقديم المشاريع في المركز الرقمي Orange digiatal centre »  «  والذي أشرف عليه أطر من : Happy Coders Academy  المتعاقدة مع شركة اورونج المغرب في مجال التكوين في البرمجة والروبوتيك ،لتبدأ المرحلة الأولى من المسابقة يوم الاربعاء  09 فبراير 2022 ، خلال هذه المرحلة طلب من الفرق انجاز مشاريع تدخل في مجال لعبة الحي، حيث تقدم فريقنا بمشروعه الأول المتميز* لعبة الحبل* الذي لقي استحسان اللجنة  وأهلنا للمرحلة الثانية المقامة يوم الخميس 10 فبراير 2022 ، ليشارك فيه بمشروعه الثاني على التوالي حول المدينة الذكية. ورغم عدم تمكن فريقنا للوصول للمرحلة النهائية فقد استفاد من تكوين معمق في تصميم المشاريع والطباعة بتقنية ثلاثية الأبعاد.


لقد مرت أطوار هذه المسابقة في جو مليء بالحماس والمنافسة الشريفة والتواصل البناء وتحفيز المشاركين على الابداع وصقل مواهبهم كما تخللتها خرجات وزيارات استكشافية للعاصمة الرباط أهمها زيارة ثقافية لمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر وللمعلمة التاريخية صومعة حسان. 


اختتم هذا النشاط، يوم الجمعة 11 فبراير 2022، بحفل حضره السيد الكاتب العام للوزارة حيث تم تتويج الفائزين وجميع المشاركين في هذه التظاهرة.


وختاما لقد كانت أنشطة المسابقة متميزة وهادفة ومفيدة وتم توجيه التلاميذ والتلميذات المشاركين لتقاسم مضامين هذه التجربة مع زملائهم في إطار أنشطة الحياة المدرسية.

تعليقات