القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الجامعة المغربية لحماية المستهلك تنظم ندوة بمدينة فاس بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك....صور من الحدث...

 



أسرار بريس... الحاج سعيد الشرقاوي


بمناسبة  اليوم العالمي للمستهلك الذي يصادف 17 مارس من كل سنة، نظمت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك ندوة علمية، قانونية. تحسيسية، بمدينة فاس يوم 19 مارس 2022 تحت عنوان { *اي حقوق المستهلك في المغرب الرقمي* }.

حضر هده الندوة الدكتور الخراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك و أعضاء المكتب التنفيدي، و رؤساء الجمعيات التي تشتغل تحت لواء الجامعة و ممتل وزارة التجارة و الصناعة و السيد نائب باشا المدينة و دكاترة جامعين، و نخبة من المجتمع المدني.و بهده المناسبة القى السيد الخراطي كلمة شكر فيها الحضور عل مجهوداتهم الجبارة و اهتمامهم بقضايا المستهلك و بشر الحاضرين انه في إطار تقريب الادارة من المواطنين و بالاخص الاهتمام بالمستهلك أعلن عن افتتاح شبابيك المستهلك لاستقبال شكايتهم و التدخل السريع مع السلطات المعنية و من بين هده الجمعيات فقد فازت جمعيتنا "الجمعية المغربية لحماية و توجيه المستهلك لاقليم تارودانت"، هنيئا لساكنة تارودانت على هدا المولود الجديد انه * شباك المستهلك * مفتوح لاستقبال كل الشكايات التي تخص الإستهلاك. و من هذا المنبر نشكر جميع أعضاء الجمعية و كل من يتعاون معها من بعيد أو من قريب....


وللتذكير...نحن نعيش في زمان أغلبية المواطنين لايعرفون ان حقوق المستهلك مجموعة من القوانين التي تهدف الى ضمان الدفاع عن حقوق المستهلكين في المواقف التي لا تحترم فيها تدخلاتهم و مشاعرهم و ارائهم من قبل البائعين و مقدمي المنتجات و الخدمات.

 و على المستهلك ان يكون على علم ان هناك قانون يحميه و يدافع عن حقوقه كمستهلك و هو قانون 31/08. هذا القانون يتضمن احكاما و أساسيات تمكن من حماية حقوقه و تهدف إلى موازنة علاقاته مع البرد تتلخص في ما يلي:

* الحق في الإعلام.

* الحق في التمثيلية.

* الحق في التراجع.

* الحق في الاختيار.

* الحق في الاصغاء اليه.



















تعليقات