القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت... المندوبية الإقليمية للصحة تشرف على تنظيم قافلة لصحة الام والطفل بالمركز الصحي القروي من المستوى الأول أسراگ بجماعة أهل تفنوت:



اسرار بريس...


 في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين  المندوبية الاقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية بتارودانت وجمعية رودانة للقابلات والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع مجلس جماعة أهل تفنوت وبتنسيق مع السلطات المحلية، وبمساهمة من المجلس الاقليمي لتارودانت، نُظِّمت حملة في صحة الأم والطفل يومه السبت 19مارس 2022 شملت طب الأطفال و طب النساء والتوليد وتتبع الحمل واجراء تحاليل بيولوجية والفحص بالصدى لفائدة النساء الحوامل والكشف المبكر عن سرطان الثدي  وعنق الرحم والتوعية الصحية في مجال الصحة الانجابية، بالاضافة صحة الفم والاسنان وتصحيح البصر لفائدة أطفال مدرسة أسراگ  وخدمات طبية وتمريضية أخرى.


القافلة التي أشرف عليها طاقم 

مكون من 36 فردا (أطباء وقابلات وممرضين وتقنيين) شهدت إقبالا كبيرا واستفاد منها 250 امرأة منها 28 امرأة حامل و110 أطفال. 

جندت لهذه الحملة وحدة متنقلة لصحة الام والطفل ووحدة للتحاليل البيولوجية وتم تقديم الادوية الى جانب باقي الخدمات. 

شكر موصول للمجلس الجماعي وعلى رأسهم الرئيس الدكتور عزيز آيت الهامش، والسلطات المحلية في شخص السيد القائد السباعي والقوات المساعدة على حسن تنظيمهم واستقبالهم .

جدير بالذكر انه سيتم تتبع بعض 

الحالات، التي تم اكتشافها خلال الحملة، بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي. كما انه سيتم تخصيص يوم آخر لنزلاء ونزيلات دار الطالب والطالبة أهل تفنوت خاص بتصحيح النظر وتقديم النظارات الطبية.


#تارودانت 

#سرطان_الثدي 

#سرطان_عنق_الرحم 

#صحة_الام_والطفل 

#جمعية_رودانة_للقابلات























تعليقات