القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم طاطا....ثانوية الآمل التأهيلية بجماعة تسينت تحتفل بالمتفوقين.




عبدالرحيم ادبلقاس طاطا 



نظمت ثانوية الآمل  التأهيلية بجماعة تسينت إقليم طاطا بشراكة مع جمعية أمهات وأباء التلاميذ بثانوية الآمل  التأهيلية، يوم الخميس 17 مارس الجاري، حفل التميز للتلميذات والتلاميذ المتفوقين في الأسدس الأول من الموسم الدراسي 2021/2022.
وحضر هذا الحفل السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بطاطا والسيد قائد قيادة تسينت  ورئيس الجماعة الترابية وبعض نوابه من المجلس الجماعي ورئيس سرية الدرك الملكي وبعض مديري المؤسسات التعليمية وكذا أمهات، آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.


هذا واستهل الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الكريم أجاد في تلاوتها القارئ الواعد، الأستاذ رضوان أوعبيدة ، تلاها الأداء الجماعي للنشيد الوطني، ثم كلمات ترحيبية معبرة باللغة العربية ، ثم قدم رئيس المؤسسة كلمة عبر فيها عن فرحته وشكره لكل الفاعلين والمنخرطين في إنجاح الحفل، تطرق فيها إلى مغزى الاحتفال بالمتميزات والمتميزين، ودواعي اختيار شعار الحفل.


كما نوه مدير المؤسسة بالجهود المبذولة من طرف الجميع، تلميذات وتلاميذ، طاقم تربوي وإداري، وأثنى على الجهود التي أثمرت نتائج سارة حق للجميع أن يفخر بها، إذ بلغت نسبة الحاصلين على المعدل خلال الأسدوس الأول 81%; عددهم 323 تلميذ من أصل 401؛ الحاصلون على الميزة 30% بعدها انطلقت فعاليات الحفل، حيث شملت عدة فقرات فنية وترفيهية أبدع فيها تلميذات وتلاميذ المؤسسة ، تحت إشراف الإدارة التربوية جمعت هذه الفقرات بين الموسيقى، والغناء، والمسرح، والشعر.


وازداد الحفل نشاطا وتفاعلا حارا خصوصا عند توزيع الجوائز على المتفوقات والمتفوقين الذين أبهرت نتائجهم جميع الحاضرين. بعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية والجوائز على المتفوقين والمتفوقات سواء منهم أولئك الذين حصلوا على معدلات متميزة وكذا التلميذات والتلاميذ الذين حصلوا على نتائج جيدة.

تعليقات