القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية والإتحاد العالمي لحقوق المرأة العربية والإفريقية يثمنان الموقف الاسباني الإيجابي حول قضية الصحراء المغربية ...



اسرار بريس...بلاغ صحافي


الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة والاتحاد العالمي لحقوق المرأة العربية والافريقية ، تأكدان عبر بلاغ تتوفر الجريدة  عن نسخة منه، أنه بعد الموقف الإجابي الذي عبر عنه رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز، في رسالته إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي عبر من خلالها عن دعم حكومة المملكة الاسبانية لمبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية، والتي تقدم بها المغرب سنة 2007 كحل نهائي وواقعي لتسوية النزاع المفتعل حول صحرائنا المغربية.


               نص البلاغ .

فإن الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة والاتحاد العالمي لحقوق المرأة العربية والافريقية،يشيدون  بدعم حكومة مدريد لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية 

 والدعم المعبر عنه من لدن الحكومة الإسبانية لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء، باعتبارها “الأساس الأكثر جدية، واقعية ومصداقية” من أجل تسوية الخلاف بشأن موضوع الصحراء المغربية.

وبخصوص الموقف الجديد المعبر عنه من طرف رئيس الحكومة الإسبانية في رسالة وجهها إلى الملك محمد السادس، فإننا نسجل  أن الموقف الاسباني الجديد خطوة إيجابية لطي النزاع المفتعل نهائيا، و تخدم مسار بناء الثقة في قلب العلاقات الثنائية بين البلدين . 

 فإن  موقف حكومة مدريد الداعم للوحدة الترابية للمملكة يدخل في سلسلة الاعترافات التي عبرت عنها قوى عالمية مثل الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، والتي أكدت على أهمية المقترح المغربي باعتباره “جديا وذا مصداقية” من أجل تسوية هذا النزاع.

وبهذه المناسبة نؤكد  على أهمية هذا القرار الذي يساهم بشكل مباشر في طي النزاع ويكبح مطامع أعداء الوحدة الترابية للمملكة في تغذية الصراع بمنطقة الصحراء. 

 فإننا نشيد  بالقول أن الموقف الإسباني بخصوص مبادرة الحكم الذاتي يأتي في ظل الدينامية الدولية التي تؤكد مصداقية ووجاهة المبادرة المغربية في ظل الدعم الدولي المتزايد لسيادة المغرب على صحرائه بالطرق الدبلوماسية والعملية والاقتصادية.

  فإننا نجدد ونأكد على انخراطنا  المستمر في

الدفاع عن القضايا العليا للمملكة، وفي طليعتها قضية الوحدة الترابية، القضية

الأولى لبلادنا .

تحت شعارنا الخالد.

الله .  الوطن .  الملك

امضاء حيدار الزهرة

تعليقات