القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

نقابة الاتحاد الوطني للشغل تثير الجدل... توزيع " مساعدات" على صحفيين في وضعية صعبة....!!!



اسرار بريس....


الدارالبيضاء..... أثارت نقابة الاتحاد المغربي للشغل الكثير من الجدل في أوساط العاملين في قطاع الإعلام بالمغرب، وذلك على خلفية مبادرة توزيع ما أسمته بمساعدات عينية على بعض الصحفيين الذين يوجدون في وضعية صعبة.

وترأس مليودي موخاريق، الأمين العام للنقابة هذه المبادرة التي قام بها المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، اليوم السبت. بالمقر المركزي للنقابة بمدينة الدار البيضاء.

بعض المنتقدين اعتبروا بأن المبادرة ترمي إلى الإساءة للقطاع، وقالوا إن النقابة يفترض فيه أن تنكب على الدفاع عن الشغيلة المنضوية تحت لواءها، عوض أن تكرس ثقافة “الإحسان”.

ولم يتردد البعض في القول إن هذه المبادرة ترمي إلى الإمعان في الإساءة إلى ما تبقى من صورة مشرقة ومشعة للمجال، خاصة وأن القطاع يعرف بوجود نقابة تاريخية هي النقابة الوطنية للصحافة المغربية. وأشار بعض المهنيين إلى أن هذه الإساءة تحتاج إلى رد حازم من قبل الهيئات المهنية للصحفيين المغاربة.

أما الاتحاد المغربي للشغل، فقد اعتبر بأن هذه المحطة شكلت أيضا مناسبة للتوقيع على اتفاقية شراكة بين نقابة موخاريق والمؤسسة المغربية للشباب المبادرة والتنمية. وذهبت إلى أن هذا الحدث يعد أول حدث إنساني في قطاع الإعلام والاتصال.كش٢٤

تعليقات