القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم الرحامنة... مشروع استثماري إيطالي كبير سيرى النور قريبا...




مراكش //  جسيم ... السباعي


تنزيلا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بتشجيع الاستثمار  وتنويع مصادره و اماكنه بالمملكة …ستعرف منطقة الرحامنة وبالضبط سيدي بوعتمان  35 كلم شمال مراكش ،ميلاد وحدة صناعية ضخمة باستثمار ايطالي الذي يرتقب ان يوفر لساكنة المنطقة عشرات مناصب الشغل …كيف لا والمشروع مختص في مجال الكارتون والذي كلف بالانجاز شركة مغربية رست عليها من قبل الصفقة. 

وحسب البطاقة التقنية للمشروع والتي بين ايدينا فإن هذا المشروع سيقام على مساحة 60.000 متر مربع باستثمار يصل إلى 231.812.00 درهم. وسيهدف إلى إنتاج عبوات الكرتون المموج، وكذا الأثاث بالتقنية نفسها.

هذا المشروع الضخم والذي سيعود بالنفع على المنطقة لا محالة يديره ماسيمو برياسكا، ويشيد من قبل (AMG PAKAGING) لمراكش، وهي شركة تعود للمجموعة الإيطالي (PRO/GEST S.P.A)، المملوكة لرجل الأعمال برونو زاكو، وتختص في مجال التغليف بالورق والكرتون، كما أنها ممثلة في مجال تغليف الأطعمة والأنابيب الكرتونية.

وسيكون لهذا الاستثمار تداعيات مثيرة للاهتمام على صعيد التوظيف، إذ يرتقب أن يخلق 170 منصب شغل مباشر وغير مباشر، كما أن من نقاط قوته استخدام التقنيات التي تحترم البيئة، والتصدير، وإعادة التدوير، وتوظيف المعرفة، والتكنولوجيا في الإنجاز.

وسيغطي الإنتاج المنتظر للوحدة التغليف للزراعة، والتعبئة والتغليف لفن الطهو/ تقديم الطعام، والتغليف للمخازن، والأثاث الصديق للبيئة.





تعليقات