القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الهتافات العنصرية في حق المغرب.. هل ينزل الكاف عقبات على بلوزداد وجماهيره

 





بشكل غير مسبوق في تاريخ مباريات كرة القدم بين الأندية الجزائرية والمغربية، شهدت مباراة يوم أمس بين شباب بلوزداد والوداد البيضاوي، هتافات عنصرية تحمل سبًّا وشتما للمغرب ورموزه. ما سيعرض الفريق الجزائري إلى عقوبات قاسية من الإتحاد الإفريقي للعبة.


وانتشرت على نطاق فيديوهات توضح كمية السب والشتم الذي وجهته بعض الجماهير المحسوبة على شباب بلوزداد، للمغرب ما يحيل وفق متابعين على انعكاس تأثير حالة “التوتر والغليان” التي أصابت بعض وسائل الإعلام الجزائرية بعد إقصاء منتخبهم من سباق مونديال قطر وتحميل المسؤولية للحكم واعتباره مقرب من المغرب.


 


ويتوعد  الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بحسب قوانينه المؤطرة للعبة، باجراءات صارمة جديدة لمكافحة العنصرية في ملاعب كرة القدم، من بينها استبعاد أي فريق أو إنزاله إلى مسابقات دنيا إذا أدين بارتكاب مواقف عنصرية خطيرة.


أما عن الحوادث الصغيرة فتترواح ما بين التحذير والغرامة واللعب بدون جمهور.


 


وتضمنت الاجراءات عقوبات على غرار الايقاف لخمس مباريات للاعبين ومسؤولي الفرق اضافة لهبوط الاندية التي تتورط جماهيرها في اعمال تتسم بالتمييز العنصري.


 


ويشجب الفيفا هذه التجاوزات بشكل صارم، حيث سبق له أن عاقب الجمهور المغربي خلال مباراته أمام الجزائر في كأس العرب لنفس الأسباب، فهل ستحدو لجنة الإنضباط بالكاف حدو نظيرتها في الفيفا.

تعليقات