القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مسلسل " بابا علي" نورة الولتيتي تفضح المنتجين

 



اسرار بريس.....



تخلى صناع عمل مسلسل “بابا علي” الذي يبث عبر قناة الثامنة “تمازيغت” والقناة الرسمية لشركة الإنتاج “وردة” على موقع “يوتيوب” عن الفنانة نورة الولتيتي في الموسم الثاني للعمل، بعدما حقق جزءه الأول نجاحا مهما.


وكشفت الممثلة الأمازيغية نورة الولتيتي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن سبب غيابها عن الموسم الثاني من مسلسل “بابا علي” حديثها، في تصريح صحافي، عن تحسين أجرها بما يتلاءم مع ما تبذل من جهود وسردها لعدد من مشاكل ذات الصلة بمجال الفن وبعض المنتجين الأمازيغين في المغرب.


وقالت الولتيتي إن شركة الإنتاج قررت استبعادها من العمل بعد هذا التصريح، معتبرة ذلك إقصاء لها، خاصة وأن هدفها كان الدفاع عن المشروع والميدان الفني بأسره الذي تنتمي إليه وتغار عليه.


وأوضحت الولتيتي أنها كانت تطمح دائما إلى أن يصل العمل الأمازيغي إلى ما وصل إليه مسلسل “بابا علي”، الذي برهن على أن الفنان الأمازيغي لديه قدرات فنية هامة يجب أخذها بعين الاعتبار، إضافة إلى تحسين أجره”.


وأشارت الولتيتي إلى أنها طالبت فقط بتقدير جهودها خاصة بعد نجاح العمل وتحقيقه نسبة مشاهدة عالية، مبرزة أنه من الطبيعي أن تحصل على مقابل مادي إزاء ما تقدمه على اعتبار أن هذه مهنتها الأساسية، خاصة وأنها ساهمت في نجاح الجزء الأول بمقابل رمزي، وفق تعبيرها.


وقالت الولتيتي في سياق حديثها: “الفنانون الأمازيغيون ناضلوا من أجل أن تكون لهم قناة خاصة بهم، لذلك أقل ما يمكن أن نحصل عليه بعد المستوى الهام الذي أصبح عليه الفن الأمازيغي تقدير جهودنا ومنحنا ما نستحقه، إذ من الصعب الاشتغال وفق الشروط التي كنت أشتغل فيها على حساب صحتي ونفسيتي”.


ويذكر أن مسلسل “بابا علي” الذي يعرض عبر قناة الثامنة “تمازيغت” مايزال يحقق نجاحا كبيرا في الدراما الأمازيغية، ويتصدر نسب المشاهدة على القناة الرسمية لشركة الإنتاج “وردة” على موقع “يوتيوب”.


وتدور أحداث مسلسل “بابا علي” حول رجل بسيط في علاقته بمحيطه العائلي والمجتمعي، داخل قرية أمازيغية، ترصد غنى الطبيعة والتراث المغربي، وقصة العمل مستوحاة من شخصية “علي بابا” الأسطورية.


و”بابا علي” من بطولة الحسين باردواز وعبد اللطيف عاطيف، واحمد نتما، وأحمد عوينتي، ولحسن شاوشاو، ومصطفى الصغير، ولحسنجكار، ومحمد قيمرون، عبد الرحمان اكزوم، مصطفى ابايريك، وغيرهم، وإخراج مصطفى أشاور، وسيناريو لابراهيم علي بوبكدي وأحمد نتاما.


وجرى تصوير المسلسل، وهو من إنتاج “وردة للإنتاج”، بدوار تاكموت نواحي تلات نيعقوب.

تعليقات