القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

سعادة السفير/ العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية يترأس حفل تتويج سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

 




حضر سعادة / العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية، يوم الأحد 29 مايو 2022 بمدينة مراكش، حفل تتويج الفائزين في الجائزة الكبرى لسباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة. وكذلك السباقات المميزة لكأس المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إضافة إلى جائزة كأس الوثبة للفحول.

   وبهذه المناسبة، أكد سعادة السفير/ على الحرص الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد لهذه التظاهرة المقامة بالمملكة المغربية ودعمه المتواصل للفروسية والخيول العربية الأصيلة، كما أشاد بالفائزين في هذه النسخة التي تميزت بمنافسة قوية، متمنيا التوفيق لبقية المشاركين في الدورات المقبلة.

    ونوه سعادة السفير/ في التصريح الصحفي الذي أدلى به في ختام التظاهرة بالنجاحات التي حققتها السباقات المقامة بمدينة مراكش للخيول العربية الأصيلة، والتي تعكس متانة العلاقات الوطيدة التي تجمعنا مع مملكة المغربية والروابط المتينة التي انعكست نجاحاتها بمختلف المجالات.

     ومن جهته، أعرب عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس عن سعادته باستضافة نسخة جديدة من هذا الحدث في حلبة سباق الخيل بمراكش، وافتخاره بجودة الشراكة المبرمة بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة في مجال سباقات الخيول العربية الأصيلة. مضيفا أن تنظيم مثل هذه التظاهرات دليل صريح على الثقة التي يتمتع بها قطاع سباقات الخيول المغربية لدى هيئات سباقات الخيول الدولية.

    ويأتي تنظيم سباقات المهرجان، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وهو حدث دولي مهم يجري تنظيمه في العديد من البلدان، وذلك بهدف الترويج لسباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم.

   وللإشارة فقد تم تنظيم النسخة الرابعة عشر لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بشراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC، حيث يشكل المغرب مرحلة من المراحل الرئيسية لهذا المهرجان الدولي.

تعليقات