القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أمن تارودانت يفك لغز سرقة منزل بحي الملاح في وقت قياسي.




أسرار بريس... عبدالله المكي السباعي



شهدت مدينة تارودانت  عمليات سرقة، في الآونة الأخيرة، استهدفت محتويات منازل مختلفة، آخرها ما وقع مطلع الأسبوع الجاري الاثنين 23ماي 2022 بأحد المنازل المتواجدة  بالحي السكني  القدس (الملاح ).


فقد أوضحت سيدة ، صاحبة أحد المنازل التي سرقت، أنه خلال اليومين السابقين غابت عن منزل والدتها بالحي ذاته ، حيث عرف  تسلّل لصّ أو لصوص إلى منزلها عبر السطح، وعملوا على تفتيش إحدى الحقائب، وبعثرة الدولاب، قبل أن يسرقوا تلفازا واثاث منزلية متنوعة بما في ذلك بعض الملابس وآلة كنس كهربائية وأواني المطبخ،




وأضافت المتحدثة ذاتها، في تصريح حصري  لجريدة اسرار بريس رفقة أحد أفراد عائلتها وهو مراسل بأحد المواقع إلاعلامية، ، أن سرقة منزلها أتت بعد ليلة يوم الإثنين ، من طرف  شاب عشريني ابن الجيران وصاحب سوابق عدلية،  والذي يتواجد منزلهم محاديا للمنزل موضوع السرقة.  



وأكّدت من جهتها بعد وضع شكايتها لدى الشرطة،  على أن اللصوص استغلوا الساعات المتأخرة من الليل، ليتسللوا عبر السطوح والدروج العلوية، ليقوموا بتحطيم زجاج السطح المطل على مدخل المنزل ، ثم كسر القفل ،  ويحرصون على سرقة ماسبق ذكره، قبل أن يغادروا المنزل دون إثارة انتباه أفراد عائلة اللص أثناء نقل المسروقات إلى الخارج ، وبعدها إلى سوق بيع الأثاث المستعملة بدرب لحشيش ، هذا السوق العشوائي الذي يجمع المتسكعين  والمتلاشيات ويشكل نقطة سوداء تحرج رجال  الأمن  والساكنة والزوار على حد سواء.



وأضافت أنها تقدّمت بشكاية مباشرة بعد تعرّض منزلها للسرقة، وأن رجال الأمن بمفوضية الشرطة العلمية انتقلوا لعين المكان  وللمنزل .وفي وقت قياسي توصلوا إلى هوية اللص ورفيقه.


وحين توصل المشتري 

وهو كذلك يقطن بنفس الحي الملاح ، ويمتهن البيع والشراء بسوق درب  لحشيش ،بخبر تحرك رجال الأمن للبحث عن السارق المعني بالأمر رفقة رفيقه  ،

قام بشحن المسروقات إلى حي الملاح للتخلص منها ،والتوسل من صاحبة المنزل التنازل عن الشكاية .لكن اب اللص انتقل الى مفوضية الشرطة باقنيس ليخبرهم بجديد النازلة.

وحينا توجه رجال الأمن إلى مكان تواجد المشتري الذي اعترف بالمنسوب اليه ،

وبعدها توجهت الشرطة لمنزل عائلة اللص لإلقاء القبض عليه ،لكنه فر هاربا عبر سطوح المنازل المجاورة إلى وجهة مجهولة.

وبحسب مصادر مطلعة فإنه وفي الآونة الأخيرة تم تسجيل  15سرقة منازل وبنفس الطريقة، وهي  السرقة عبر سطوح المنازل مع التكسير ،بما في ذلك استفحال سرقة الدراجات الهوائية والنارية.

تعليقات