القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

عامل إقليم تارودانت يقوم بزيارة تفقدية للمستشفى الجراحي العسكري المغربي الأمريكي المقام بتالوين ...




اسرار بريس... عبدالله المكي السباعي 


عرف المستشفى الميداني الجراحي العسكري المقام بمركز جماعة تالوين ضواحي تارودانت زيارة تفقدية لعامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، أمس الإثنين 13 يونيو 2022، وذلك على هامش مناورات الأسد الإفريقي 2022.


 ووقف المسؤول الإقليمي والوفد المرافق له على ظروف استقبال المواطنين التي تسير وفق خطة محكمة واحترافية من طرف القوات المسلحة الملكية، كما قدمت له شروحات حول عدد من الأقسام المكونة للمستشفى التي تقدم خدماتها لساكنة جماعات قطبي =


1-اولاد برحيل (18 جماعة) 


2-و تالوين (ب 17 جماعة) 

بما فيها جماعات تالوين و أولوز و أولادبرحيل، حيث يتم اعتماد لوائح المستفيدين على مستوى المراكز الصحية التابعة للقطبين المذكورين، بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الصحية الى جانب اللجن المحلية.


ويوفر المستشفى الميداني العسكري خدمات علاجية لسكان المناطق المنحدرة من المناطق الجبلية التابعة لقطبي تالوين و اولادبرحيل، ويشرف عليه أطباء عسكريين مغاربة وأمريكيين من مختلف التخصصات.


ويندرج هذا العمل الانساني الضخم في إطار التعاون المغربي الأمريكي على هامش أنشطة الأسد الأفريقي لسنة 2022 التي ستحتضنها بلادنا. ومن شأن هذا المستشفى العسكري الميداني الجراحي، أن يخفف من معاناة ساكنة المنطقة، التي تضطر للسفر إلى مستشفيات المدن الكبرى للعلاج وإجراء العمليات الجراحية.

تعليقات