القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

فوزي القجع يكشف حيثيات إقالة المدرب وحيد خليلوزيتش





بعد مرور ساعات على إعلان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إقالة المدرب البوسني، وحيد حاليلوزيتش، من منصبه كمدرب لمنتخب أسود الأطلس، تحدث رئيس الجامعة، فوزي لقجع، عن بعض التفاصيل التي تخصُ هذا القرار والأسباب التي تقف وراء اتخاذه.


وتحدث رئيس الجامعة، فوزي لقجع، عن الإقالة في حديث للوكالة الإسبانية “إفي” الجمعة، مؤكداً أن أحد أبرز الأسباب هو استبعاد النجوم، وقال: “المنتخب الوطني لا يمكنه استبعاد لاعبين مغربيين بمستوى عال يلعبون في جميع أنحاء العالم، مهما كان السبب. هذا كان شعور الجمهور واللاعبين”.

وأضاف لقجع في حديثه عن أسباب الإقالة قائلاً: “اللاعبون والجمهور لم يفهموا سبب استبعاد لاعبين شاركوا مع المنتخب خلال 6 أو 7 سنوات وحرمانهم من تمثيل المنتخب. كما كان هناك إهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، وهو الدور الأساسي للمدرب. ولد هذا شعورا باللامبالاة. في أجواء أخوية، كان من الضروري أن نوضح لوحيد أن المغاربة بدأوا يتعبون من فلسفته. كان من الضروري أن يسير كل واحد في طريقه ورأسه مرفوع في هذه الفترة التي تم فيها تحقيق انتصارات مهمة”.


ورغم أن الاتحاد المغربي لم يُعلن عن اسم المدرب الجديد الذي سيخلف وحيد حاليلوزيتش، أكد لقجع أن “الهدف الأول هو التحضير الجيد لخوض منافسات مونديال قطر 2022، وكذلك التأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة، وهي أهداف الاتحاد الأساسية حالياً”.


ولم ينسَ لقجع توجيه كلمات الشكر للمدرب حاليلوزيتش على ما قدمه للمنتخب المغربي خلال سنوات توليه لمنصب المدرب، خصوصاً أنه أحد أهم الأسباب في تأهل منتخب أسود الأطلس إلى بطولة كأس العالم 2022 التي ستُقام بعد حوالي 100 يوم من الآن

تعليقات